مذكرة دراسات اجتماعية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020

مذكرة دراسات اجتماعية الصف السادس الابتدائي ترم أول 2019-2020
نقدم لكم في مذكرة اون لاين مذكرة دراسات اجتماعية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020، حيث تعرض المذكرة منهج الدراسات الاجتماعية بشكل مبسط وواضح، وهي تقوم بتبسيط المادة بشكل ممتع، وذلك من خلال شرح مميز وأسئلة وتدريبات لا تخرج عنها امتحانات نصف العام. المذكرة من أجمل مذكرات سادسة ابتدائي، وهي بصيغة pdf وغير متاحة بصيغة وورد word.

مميزات ملزمة دراسات سادسة ابتدائي ترم أول 2020

تشرح ملزمة دراسات سادسة ابتدائي ترم أول 2020 وحدات المنهج بطريقة ممتعة، باستخدام الرسوم التوضيحية والخرائط المختلفة التي تقرب المعلومة من ذهن الطالب، كما ان كل درس من دروس المادة يتم تلخيصه بطريقة موجزة وغير مخلة بمحتوى الدرس، إضافة إلى تدريبات متنوعة في نهاية كل درس، تقيس فهم الطالب لجزئيات الدرس المختلفة.


موضوعات تهمك

مذكرة تأسيس في قواعد اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية


محتوى مذكرة دراسات اجتماعية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020 

تحتوي ملزمة الدراسات الاجتماعية شرحا وافيًا لوحدات المنهج، حيث يتكون المنهج من أربعة وحدات، وحدتين في الجغرافيا، ووحدتين في التاريخ، الوحدة الأولى: البيئة الزراعية وبها ثلاثة دروس: الدرس التمهيدي وفيه تعريف البيئة، وخصائص البيئات المصرية، والدرس الأول: خصائص البيئة الزراعية، والثاني: سكان البيئة الزراعية، والثالث: الأنشطة الإقتصادية في البيئة الزراعية.
أما الوحدة الثانية فهي تتحدث عن البيئة الصناعية، وهي تشمل ثلاثة دروس: الدرس الأول: العوامل الطبيعية والبشرية للصناعة، الدرس الثاني: الصناعة والمناطق الصناعية، الدرس الثالث: مشكلات الصناعة والبيئة الصناعية وكيفية التغلب عليها.

ملخص منهج تاريخ سادسة ابتدائي الفصل الدراسي الأول 2020


أما عن الوحدات الخاصة بالتاريخ هما وحدتان، الوحدة الأولى: مصر في ظل الحكم العثماني، وهي تلخص تاريخ الحكم العثماني لمصر من خلال درسين، الدرس الأول: دخول العثمانيين لمصر، والدرس الثاني: نظام الحكم العثماني في مصر، والوحدة الثانية تهتم بشرح الحملة الفرنسية على مصر، وهي تضم أربعة دروس، الأول منها بعنوان دخول الحملة الفرنسية مصر، والثاني: أحوال مصر تحت الاحتلال الفرنسي، والثالث: "محمد علي" واليًا على مصر، والرابع: "محمد علي" وبناء دولة مصر الحديثة.


يمكنكم الإطلاع على المذكرة قبل التحميل

 

تحميل مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020

يمكنكم تحميل مذكرة دراسات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020 من خلال رابط مباشر بصيغة pdf على موقعكم مذكرة اون لاين. تشمل هذه الملزمة شرحا مميزًا لجميع أجزاء منهج الدراسات الاجتماعية، كذلك تتضمن تدريبات وأسئلة سؤال وجواب س و ج، وبذلك تعتبر أجمل ملزمة ملخص دراسات سادسة ابتدائي.
عند مواجهة أية مشكلات في تحميل الملف لا تتردد في التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا.
قد يهمك أيضًا






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-