مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020

نقدم لكم في مذكرة اون لاين مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020 pdf. تعرض هذه المذكرة منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020. وهي تعرض جميع جزئيات المنهج بطريقة واضحة ومبسطة، لذلك تعتبر من أفضل مذكرات سادسة ابتدائي عربي. المذكرة من إعداد الأستاذ/ حسن بن عاصم.

ملزمة عربي سادسة ابتدائي ترم أول 2020

تتضمن ملزمة عربي سادسة ابتدائي ترم أول شرحًا بسيطًا وواضحًا لكل جزئيات المنهج. فهي تعرض كل درس من الدروس، مع بيان لأهم المفردات اللغوية ومعاني الكلمات، ومضادها، ومفردها، وجمعها. إضافة إلى مظاهر الجمال للنصوص الواردة بالمنهج.
وفي نهاية كل درس، تعرض المذكرة أسئلة مجاب عنها، مع أسئلة أخرى متروك إجابتها للطلاب. وتحتوي المذكرة على شرح للقواعد النحوية للصف السادس الابتدائي بطريقة موجزة مع الاستشهاد بأمثلة متنوعة، وتدريبات نحوية متعددة.

محتوى مذكرة عربي للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020

تحتوي ملزمة عربي للصف السادس الابتدائي ترم أول على شرح لمنهج اللغة العربية للصف السادس، والذي يتكون من ثلاث وحدات.
الوحدة الأولى تتضمن ثلاثة دروس، الأول: مفتاح النجاح، ومعه أنواع الخبر. والدرس الثاني: نصائح أب، والثالث: كن قويًا.
أما الوحدة الثانية فتحتوي أيضًا على ثلاثة دروس، الدرس الأول: ذكاء صبي، يتبعه كان واخواتها. أما الدرس الثاني: المنصور والطيور، ويأتي بعده أنواع خبر كان وأخواتها. والثالث: نص الطماع والدجاجة.
والوحدة الثالثة تتضمن أربعة دروس: الأول: زيارة ومفاجأة، وبعده إن وأخواتها، والثاني: يوم لا ينسى، بعده أنواع خبر إن وأخواتها، والثالث: نص أخي الإنسان، والرابع: الحديث الشريف (الدين المعاملة).
وفي نهاية المذكرة تدريبات نحوية شاملة لجميع دروس النحو للصف السادس الابتدائي، مع عدة فقرات للقراء المتحررة.
للإطلاع على مذكرة عربي سادسة ابتدائي قبل التحميل


تحميل مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020

يمكنكم تحميل مذكرة لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020 pdf من خلال رابط مباشر على موقعكم مذكرة اون لاين. تتضمن هذه الملزمة شرح منهج اللغة العربية بشكل مبسط، وتتضمن شرح جميع دروس النحو، مع تدريبات على القواعد النحوية؛ ولذلك فهي أجمل ملزمة عربي سادسة ابتدائي.
عند مواجهة أية مشكلات في تحميل الملف لا تتردد في التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا.
كما يمكنكم متابعة كل جديد في الموقع من خلال صفحة مذكرة اون لاين على فيس بوك: https://www.facebook.com/mozkra1online
قد يهمك أيضًا




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-