مذكرة رياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020

مذكرة رياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2019
نقدم لكم في مذكرة اون لاين مذكرة رياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020، تعرض هذه المذكرة شرح منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الأول، وهي تشرح جميع الدروس بشكل مبسط وواضح يقرب المعلومة من أذهان الطلاب؛ لذلك تعد أفضل ملزمة رياضيات سادسة ابتدائي، كما يمكن اعتبارها من أفضل مذكرات حساب ابتدائي. المذكرة من إعداد الأستاذ/ مصطفى حساني، والأستاذ/ عبد الفتاح جمعة، وهي بصيغة pdf وغير متاحة بصيغة وورد word.

ملزمة رياضيات سادسة ابتدائي ترم أول 2020

تعد مذكرة المجتهد في الرياضيات  أفضل ملزمة رياضيات سادسة ابتدائي ترم أول. فهي تعرض بكل بساطة مسائل الرياضيات، وطرق حلها بشكل بسيط.
وفي كل درس، تعرض المذكرة مسائل مجاب عنها، مع مسائل وتدريبات أخرى يجتهد الطالب في حلها بمفرده. وتحتوي المذكرة أيضًا على تدريبات في نهاية كل درس، وتمارين عامة على كل وحدة، بالإضافة إلى اختبار في نهاية كل وحدة من وحدات المنهج.

محتوى مذكرة حساب للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020

تحتوي مذكرة حساب للصف السادس الابتدائي ترم أول على شرح منهج الرياضيات، والذي يتكون من أربع وحدات.
الوحدة الأولى: النسبة، وتتضمن خمسة دروس، الأول: معنى النسبة، والدرس الثاني: خواص النسبة، والثالث: تدريبات متنوعة على النسبة وخواصها، والرابع: النسبة بين ثلاثة أعداد، والخامس: تطبيقات على النسبة (المعدل).
أما الوحدة الثانية فتحتوي ستة دروس، الدرس الأول: معنى التناسب، والثاني: خواص التناسب، والثالث: مقياس الرسم، والرابع: التقسيم التناسبي، والخامس: حساب المائة (النسبة المئوية)، والسادس: تطبيقات على حساب المائة.
والوحدة الثالثة تتضمن أيضًا ستة دروس: الأول: العلاقات بين الأشكال الهندسية، والثاني: الأنماط البصرية، والثالث: الحجوم، والرابع: حجم متوازي المستطيلات، والخامس: حجم المكعب، والسادس: السعة.
والوحدة الرابعة: الإحصاء، وهي تحتوي على أربعة دروس: الدرس الأول: أنواع البيانات الإحصائية، والثاني: تجميع البيانات الإحصائية الوصفية، والثالث: تجميع البيانات الإحصائية الكمية، والرابع: تمصيل البيانات الإحصائية بالمنحنى التكراري.
للإطلاع على مذكرة رياضيات سادسة ابتدائي قبل التحميل



تحميل مذكرة رياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020

يمكنكم تحميل مذكرة رياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2020 pdf من خلال رابط مباشر على موقعكم مذكرة اون لاين. تعتبر ملزمة المجتهد من أجمل مذكرات سادسة ابتدائي، حيث تشمل شرحًا مميزًا لجميع دروس منهج الرياضيات، بالإضافة إلى تدريبات ومسائل حساب متنوعة تساعد التلاميذ في الحصول على الدرجات النهائية. عند مواجهة أية مشكلات في تحميل الملف لا تتردد في التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا.
كما يمكنكم متابعة كل جديد في الموقع من خلال صفحة مذكرة اون لاين على فيس بوك: https://www.facebook.com/mozkra1online
الطلاب شاهدوا أيضًا






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-