مذكرة دراسات اجتماعية للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2020

مذكرة دراسات للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2019
نقدم لكم في مذكرة اون لاين مذكرة دراسات اجتماعية للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2020. تعرض هذه المذكرة منهج الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2020 بصيغة pdf، وهي تشرح جزئيات المنهج بشكل ممتع وموجز يشجع التلاميذ على تعلم مادة الدراسات الاجتماعية، ويسهل المادة العلمية لهم؛ لذلك تعتبر أقوى ملزمة دراسات رابعة ابتدائي. المذكرة من سلسلة الأوائل، إعداد الأستاذ/ أشرف شيلابي.

مذكرة دراسات رابعة ابتدائي ترم أول 2020

تم تنسيق مذكرة دراسات رابعة ابتدائي دراسات بكل نموذجي، وهي تتضمن شرحًا وافيًا لمحتوى منهج الصف الرابع في الدراسات الاجتماعية. حيث إنها تعرض خرائط ورسومات توضيحية،إضافة إلى أسئلة وتدريبات متنوعة. بالإضافة إلى جداول للمقارنة وجداول توضيحية، وواجبات منزلية متعددة على جميع الدروس.

محتوى مذكرة دراسات للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2019

يحتوي منهج الدراسات للصف الرابع على درس تمهيدي وثلاث وحدات. الدرس التمهيدي يتحدث عن الدراسات الاجتماعية أدواتها.
أما الوحدة الأولى فهي بعنوان: الطبيعة في بلدي، وتحتوي على أربعة دروس. الدرس الأول: موقع مصر وأهميته، والثاني: الحدود الجغرافية والسياسية لمصر، والثالث: سطح مصر، والرابع: المناخ والنبات الطبيعي في مصر.
والوحدة الثانية تتحدث عن: السكان في بلدي، وهي تتضمن درسين، الأول: نمو السكان في مصر، والثاني: توزيع السكان على خريطة مصر. بينما تحمل الوحدة الخاصة بالتاريخ عنوان: نشأة الحضارة المصرية القديمة، وتحتوي على درس تمهيدي وثلاثة دروس. الدرس الأول: استقرار الإنسان المصري في الوادي، والثاني: الوحدة بين أقاليم مصر القديمة، والثالث: عوامل قيام الحضارة المصرية القديمة.

للإطلاع على مذكرة الدراسات الاجتماعية رابعة ابتدائي قبل التحميل


تحميل مذكرة دراسات اجتماعية للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2020

يمكنكم تحميل مذكرة دراسات للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2020 pdf من خلال رابط مباشر على موقعكم مذكرة اون لاين. هذه الملزمة التي تعتبر أقوى ملزمة دراسات رابعة ابتدائي، حيث إنها تحتوي على شرح مبسط وتدريبات وأسئلة ومراجعة دراسات مميزة. عند مواجهة أية مشكلات في تحميل الملف لا تتردد في التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا. كما يمكنكم متابعة كل جديد في الموقع من خلال صفحة مذكرة اون لاين على فيسبوك: https://www.facebook.com/mozkra1online

قد يهمك أيضًا




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-