مذكرة علوم الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2020

مذكرة علوم الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2020
نقدم لكم مذكرة علوم الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2020، تعرض هذه الملزمة منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2020 بطريقة مبسطة وشيقة تجذب الطلاب وتوضح لهم المعلومة بأبسط الطرق، وهي تحتوي على ملخص كامل للمادة، عناصر تساعد في صياغة أسئلة علوم متنوعة س و ج للتلاميذ، حيث إن الطلاب في هذا العام يدرسون مادة العلوم للمرة الأولى خلال حياتهم الدراسية. المذكرة بصيغة pdf، وغير متاحة بصيغة وورد word.

مواصفات ملزمة علوم رابعة ابتدائي ترم أول 2020   

تشرح ملزمة علوم رابعة ابتدائي جميع أجزاء منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الأول 2020 بشكل جذاب وبسيط؛ حيث يتم عرض وشرح محتوى كل درس من الدروس بشكل منظم، وبالاستعانة بالرسوم التوضيحية والأنشطة العملية، ثم تبين الخلاصة والاستنتاج، بالإضافة إلى أسئلة داخل محتوى كل درس، وتدريبات متنوعة في نهاية كل درس.

موضوعات تهمك

محتويات مذكرة شرح منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2020

تتضمن مذكرة العلوم وحدتين: الوحدة الأولى: المادة، وهي تحتوي الوحدة الأولى على أربعة دروس: الدرس الأول: أدوات القياس، وفيه يتم شرح معنى المادة والكتلة والحجم، وأدوات قياس الأطوال والكتل والحجوم، وأيضا وحدات قياس الطول والكتلة والحجم، الدرس الثاني: حالات المادة وتحولاتها: وهو يشرح الحالات المختلفة للمادة: صلية وسائلة وغازية، وخواص المادة في كل حالة من الحالت الثلاث، والتحولات التي تطرأ على المادة.
أما الدرس الرابع فهو يحمل عنوان: العناصر من حولنا، وهو يفصل أهم العناصر، وتقسيمها إلى فلزات ولا فلزات، وخصائص واستخدامات كل منها، والدرس الرابع بعنوان: التغيرات الفيزيائية والكييميائية، ويوضح هذا الردس التغيرات الكيميائية والفيزيائية التي تطرأ على المادة وتعريف كل منهما مع أمثلة عملية على شتى التغيرات التي يمكن أن تطرأ على المادة بصورها المختلفة.
والوحدة الثانية: الكون، تشتمل على أربعة دروس: الدرس الأول: النجوم والكواكب، ويأتي فيه ذكر المجموعة الشمسية بما تحويه من كواكب، مع ذكر خصائص كل كوكب من كواكب المجموعة الشمسية، والدرس الثاني: حركة الشمس والأرض، وفيه بيان لحركة الأرض والشمس والنتائج المترتبة على هذه الحركة، في حين يأتي الدرس الثالث للحديث عن حركة القمر والنتائج المترتبة عليها، أما الدرس الرابع فهو يتحدث عن الغلاف الجوي ومكوناته وأهم الغازات الموجودة بالغلاف الجوي وخصائصها المختلفة.

يمكنك الإطلاع على المذكرة قبل تحميلها



تحميل مذكرة علوم الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2020

يمكنكم تحميل مذكرة علوم رابعة ابتدائي الترم الأول 2020 من خلال رابط مباشر على موقعكم مذكرة اون لاين، تعرض هذه الملزمة منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي بأسلوب مبسط للتلاميذ، يحببهم في تعلم العلوم، حيث تشتمل على تدريبات وأسئلة متنوعة، تدرب الطلاب على أسئلة الامتحانات؛ لذلك تعتبر من أجمل مذكرات الصف الرابع.


الطلاب شاهدوا أيضا
مراجعة ليلة الامتحان دراسات رابعة ابتدائي ترم أول 2021






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-