مذكرة لغة عربية للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020 أستاذ حسن عاصم

مذكرة لغة عربية للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020
نقدم لكم مذكرة لغة عربية للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020، تعرض هذه الملزمة جميع دروس منهج عربي تانية إعدادي الترم الأول بشكل مبسط وشامل لكل فروع منهج اللغة العربية؛ حيث تشمل القراءة(الكتاب ذو الموضوعات المتعددة) ودروس النصوص والنحو مع تدريبات نحوية متعددة، بالإضافة إلى ملخص قصة عقبة بن نافع. المذكرة بصيغة pdf وغير متاحة بصيغة وورد word، وهي من إعداد الأستاذ/ حسن عاصم.

محتويات مذكرة عربي تانية إعدادي ترم أول 2020

تتميز مذكرة عربي تانية إعدادي ترم أول 2020 بالبساطة والاختصار وحسن التنسيق. تتضمن المذكرة شرحًا وافيا في البداية لدروس القراءة المتعددة والنصوص؛ حيث يتم بيان معاني الكلمات، وبعدها شرح الدرس، وأهم مواطن الجمال الواردة في النصوص. يعقبها تدريبات مختلفة على كل نص، إضافة إلى أسئلة وردت في امتحانات السنوات السابقة.
 بعدها ملخص لقصة عقبة بن نافع على شكل س و ج، يتم تلخيص كل فصل من فصول القصة بشكل مختصر، ثم أسئلة وتدريبات يجيب عنها الطالب بمفرده.
وفي نهاية المذكرة شرح للقواعد النحوية مع أمثلة وتدريبات نجوية ونماذج إعراب مجاب عنها، وأخرى يجيب عنها الطالب بنفسه. ثم تدريبات شاملة على كل دروس النحو للصف الثاني الإعدادي.
مواصفات المذكرة
صيغة الملف: pdf
من إعداد: أستاذ/ حسن عاصم
حجم الملف:5 ميجا
عدد الصفحات: 85 صفحة
للإطلاع على مذكرة عربي ثانية إعدادي ترم أول قبل التحميل


تحميل مذكرة لغة عربية للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020

يمكنكم تحميل مذكرة لغة عربية للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020 من خلال رابط مباشر على موقعكم مذكرة اون لاين. تتميز هذه المذكرة بوجود شرح مميز لجميع فروع منهج اللغة العربية، سواء في القراءة أو النصوص أو القصة أو النحو، وهي تشمل أسئلة وتدريبات متنوعة على جميع أجزاء المنهج، تساعد هذه الأسئلة طلاب تانية إعدادي في الحصول على أعلى الدرجات في امتحانات نصف العام. عند مواجهة أية مشكلات في تحميل الملف لا تتردد في التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-