مذكرة دراسات اجتماعية الصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020

نقدم لكم مذكرة دراسات للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020، حيث تعرض المذكرة منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي ترم أول بطريقة مبسطة وواضحة، من خلال شرح مميز، وتدريبات متنوعة تشمل جميع أجزاء منهج دراسات تانية إعدادي، وتساعد الطلاب في الحصول على الدرجات النهائية في امتحان نصف العام. المذكرة من إعداد الأستاذ/ أشرف شيلابي، وهي بصيغة pdf، وغير متاحة بصيغة وورد word.

مواصفات ملزمة دراسات تانية إعدادي ترم أول 2020

تعرض ملزمة دراسات تانية إعدادي ترم أول منهج الدراسات بأسلوب شيق وجذاب، وذلك من خلال الرسوم التوضيحية والخرائط المتنوعة التي تسهل حفظ الأماكن الهامة، كما انها تحتوي أيضًا على جداول للمقارنة، إضافة إلى أهم أعمال الخلفاء الراشدين بطريقة سهلة ومنظمة، كما انها تحتوي على س و ج لكل درس من الدروس، وأسئلة أخرى يجيب عنها الطالب بمفرده كواجب منزلي.

محتوى مذكرة منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020

تشمل المذكرة جميع أجزاء منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020، حيث تحتوي على قسمين: الجغرافيا والتاريخ. يتكون منهج الجغرافيا من وحدتين: الوحدة الأولى: وطننا لعربي، وتشمل ثلاثة دروس: الأول: موقع ومساحة الوطن العربي، والدرس الثاني: تضاريس الوطن العربي، والثالث: المناخ والنبات الطبيعي في الوطن العربي، والوحدة الثانية: وبها ثلاثة دروس: الدرس الأول: توزيع السكان في الوطن العربي، والثاني: خصائص السكان في الوطن العربي.
أما التاريخ فينقسم إلى وحدتين: الوحدة الأولى: حياة محمد (صلى الله عليه وسلم)، وتحتوي على خمسة دروس: الدرس الأول: أحوال شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام، والثاني: محمد (صلى الله عليه وسلم) المولد والنشأة، أما الدرس الثالث فيتناول البعثة النبوية، والرابع: الهجرة النبوية المطهرة، والخامس: غزوات الرسول (صلى الله عليه وسلم).
والوحدة الثانية وتتحدث عن الخلفاء الراشدين، وتحتوي على أربعة دروس: أولها عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه، والثاني: عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)، والثالث: عثمان بن عفان، وختام المنهج مع على بن أبي طالب كرم الله وجهه.




تحميل مذكرة دراسات للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020

يمكنكم تحميل مذكرة دراسات للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2020 من خلال رابط مباشر على موقعكم مذكرة اون لاين. تحتوي هذه الملزمة على شرح مميز لجميع أجزاء المنهج، بالإضافة إلى أسئلة وتدريبات مختلفة على كل درس من الدروس، مما يساعد طلاب تانية إعدادي في تحصيل أعلى الدرجات في امتحانات الفصل الدراسي الأول. عند مواجهة أية مشكلات في تحميل الملف لا تتردد في التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا.
ولمتابعة المزيد من المذكرات التعليمية وكل جديد في عالم التعليم المصري يمكنكم متابعتنا على صفحة فيس بوك
 https://www.facebook.com/mozkra1online






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-