عاجل… أحقية دبلوم المعلمين في التقدم لوظائف الإدارة المدرسية

عاجل… أحقية دبلوم المعلمين في التقدم لوظائف الإدارة المدرسية

     أحقية دبلوم المعلمين في التقدم لوظائف الإدارة المدرسية

    أصدر نائب وزير التربية والتعليم الدكتور/ محمد عمر اليوم الخميس 11/7/2019 كتاب دوري رقم 6 وذلك لجميع المديريات التعليمية يفيد أحقية الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات بالتقدم لوظيفتي مدير مدرسة ووكيل مدرسة، جاء ذلك استجابة للشكاوى المتكررة من رفض بعض المديريات التعليمية قبول أوراق بعض المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة أو وكيل مدرسة من المعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين.
    وقد جاء نص الكتاب الدوري كالآتي:
    "في ضوء تعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 1981 بالقانون رقم 16 لسنة 2019 والذي تضمن من بين أحكامه استبدالًا لنص المادة (79) من القانون المشار إليه، حيث نصت على أنه: «………. يتم شغل وظيفتي مدير مدرسة ووكيل مدرسة بطريق الاختيار من بين شاغلي وظيفة (معلم أول-أ) أو ما يعادلها على الأقل للمدير، ومعلم أول أو ما يعادلها للوكيل في مسابقة عامة في نطاق كل محافظة، ويكون الاختيار لمدة سنتين قابلة للتجديد.
    ويجوز تعيين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات في وظيفتي مدير مدرسة ووكيل مدرسة بمدارس التعليم الأساسي، وذلك وفقًا للقواعد والشروط التي يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون إجراءات وأسس الاختيار والتجديد لكل وظيفة من الوظائف المشار إليها.
    وبمناسبة انعقاد مسابقة اختيار مدير ووكيل مدرسة بعد موافقة السلطة المختصة وفق القرار الوزاري رقم (425) الصادر بتاريخ 23/10/2018 م، وإزاء ما تلاحظ من قيام بعض المديريات التعليمية بالمحافظات والإدارات التعليمية التابعة لها من رفض او عدم قبول أوراق بعض المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة من الوظائف المعادلة لدرجة معلم أول أ وكذا من المتقدمين لوظيفة وكيل مدرسة من الوظائف المعادلة لدرجة معلم أول، ومن الحاصلين أيضًا على دبلوم المعلمين والمعلمات لكلتا الوظيفتين سالفتي البيان.
    لذا توجه الوزارة نظر كافة السادة مديري المديريات التعليمية على وجوب الالتزام بأحكام قانون التعليم رقم (139) لسنة 1981 وتعديلاته بقبول كافة أوراق المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة من الوظائف المعادلة لدرجة معلم أول أ، وكذا من المتقدمين لوظيفة وكيل مدرسة من الوظائف المعادلة لدرجة معلم أول، ومن الحاصلين أيضًا على دبلوم المعلمين والمعلمات لكلتا الوظيفتين سالفتي البيان لمدارس التعليم الأساسي، على أن يتم استيفاء الاشتراطات المقررة من الأكاديمية المهنية للمعلمين المؤهلة لتلك الوظائف.
    وفي حالة ثبوت مخالفة أي من تلك التعليمات، يتم إحالة المخالف فورًا للتحقيق، وإـخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية قبله." 

    إرسال تعليق